أبناء قرى لحج يعتصمون للمطالبة بالماء والأمن والخدمات

اعتصم أمس الاثنين المئات من أهالي منطقة الخداد بمديرية تبن محافظة لحج أمام ديوان المحافظة، للمطالبة بالقبض على قتلة ابنهم صالح فضل أحمد.
ورفع المعتصمون لافتات تساءلت عن أسباب عدم القبض على القتلة رغم علم السلطة بأماكن سكنهم.
وظل المعتصمون قرابة ساعتين يحملون اللافتات أمام ديوان المحافظة، مرددين هتافات تطالب بإلقاء القبض على القتلة، كما وجه المعتصمون رسالة إلى محافظ المحافظة طالبوا فيها بتدخل المحافظ لإلزام مدير أمن المحافظة بسرعة تنفيذ أوامر النيابة العامة بالقبض على الجناة.
وقال الأهالي في الرسالة – التي حصلت الصحوة نت على نسخة منها – إن لديهم توجيهات وأوامر سابقة موجهة من المحافظ ونائب المحافظ إلى مدير الأمن بالمحافظة للتحقيق في قضية القتل والقبض على الجناة، وبينوا أيضاً أن هناك أوامر قهرية للقبض على كل من "م، ف، أ، ب" و"ج، م" و"م، م، ع" صادرة من النيابة العامة، لكنها لم تنفذ.
يذكر أن الشاب صالح فضل أحمد عبيد قد لقي مصرعة بتاريخ 26/7/2008 عند قيام مجموعة مسلحة تتبع لمالك أرض زراعية بمنطقة الخداد يدعي هاشم حسن الجفري بإطلاق نار عشوائي على وكلاء الأرض الأمر الذي أدى إلى مقتل الشاب صالح فضل، عندما كان يجلي الماء من البئر التي على تلك الأرض، ولا تزال جثة الشاب صالح "16 عاماً" في ثلاجة مستشفى ابن خلدون بلحج حتى كتابة هذا الخبر، والجناة فارين من وجه العدالة.
من جهة أخرى قامت مجاميع من أبناء قرى لحج صباح اليوم بالتجمهر أمام ديوان المحافظة حاملين أواني الماء، مطالبين بسرعة عودة المياه إلى منازلهم التي انقطع عنها الماء، ومنذ أكثر من شهر وهم يعانون من انقطاع الماء، الأمر الذي جعلهم يجلبون الماء من أماكن بعيدة.

ليست هناك تعليقات: